أنضم لمتآبعينا بتويتر ...



اخبار سيف الاسلام القذافي 2012 , اخر اخبار مقتل سيف الاسلام , القبض على سيف الاسلام القذافي

Tweet


عنوان الموضوع : اخبار سيف الاسلام القذافي 2012 , اخر اخبار مقتل سيف الاسلام , القبض على سيف الاسلام القذافي
معلومات الكاتب
2011-10-23 03:48 مساء
decorat
إدارة المنتديات


هل اعجبك الموضوع؟ اذا اعجبك اضغط على زر 1+ لترشحه لغيرك ويستفيد

لا يزال مصير سيف الإسلام، نجل العقيد معمر القذافي، مجهولا وذلك بعد مرور ثلاثة أيام على مقتل والده وشقيقه على أيدي مقاتلي المجلس الانتقالي في سرت، ففي الوقت الذي أعلن أحد المقاتلين في مدينة زليتن أنهم تمكنوا من اعتقاله، أكد مسؤول بالمجلس الانتقالي أنه في طريقه إلى النيجر.

وقال قائد عسكري كبير في المجلس الوطني الانتقالي أن سيف الإسلام يحاول الفرار من البلاد جنوبا صوب حدود ليبيا مع النيجر.

وأوضح القائد عبد المجيد مليقطة لوكالة رويترز أنه يعتقد أن سيف الإسلام يتحرك في قافلة من ثلاث سيارات مصفحة في محاولة للفرار من قوات المجلس الوطني الانتقالي التي اجتاحت مدينة سرت الخميس وقتلت والده، مضيفا "مقاتلو المجلس يبحثون عن سيف الإسلام وأن المقاتلين الموجودين في المنطقة في حالة تأهب كامل".

كما يعتقد أن سيف الإسلام فر من سرت في نفس الوقت تقريبا الذي اعتقل فيه والده، حيث أكد قائدٌ من المجلس الانتقالي الليبي، أن قافلة من 19 سيارة دخلت بلدة العزيزية (60 كيلومترا جنوب غربي العاصمة طرابلس) وإنه يعتقد أن سيف القذافي كان ضمنها.

وفرَّ العشراتُ من الموالين للقذافي ومن بينهم الساعدي ابنه إلى النيجر في سبتمبر الماضي ويعيشون في العاصمة نيامي. ورفضت النيجر مرارا تسليمهم إلى حكام ليبيا الجدد قائلة إن طرابلس بوسعها إرسال محققين لاستجوابهم إذا أرادت.

وطلبت الشرطة الدولية (الإنتربول) الخميس من سيف الإسلام تسليم نفسه وعرضت عليه وصولا آمنا للاهاي لمواجهة اتهامات بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

إلى ذلك، قالت مصادر من أنصار العقيد الليبي السابق معمر القذافي إن شباب قبيلة القذاذفة بايعوا سيف الإسلام لخلافة والده في ما تسميه "معركة التحرير" وأفاد أنصار للقذافي أن شبابا من قبائل القذافي والورفلة والمقارحة، قرروا مبايعة سيف الإسلام القذافي ليكون خليفة لوالده في المرحلة الراهنة من أجل "تحرير ليبيا".

ونقل أنصار القذافي عن سيف الإسلام قوله أمس، إن "تأثير معمر القذافي ميتا سيكون أكثر منه حيا"، وأضاف أحد أنصار القذافي عبر الهاتف من مكان قرب سرت إن شباب القذاذفة "يبايعون سيف الإسلام على السمع والطاعة".

من جهة أخرى، أصدرت أسرة العقيد الليبي الراحل، معمر القذافي، بياناً دعت فيه الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية "أمنستي" إلى الضغط على قادة ليبيا الجدد لتسليم جثث الشهداء إلى قبيلتهم من أجل دفنهم وفقاً للشعائر الإسلامية، وفقاً لبيان بثته الجمعة قناة الرأي العراقية المؤيدة للقذافي التي تبث من سوريا.

وكانت الحكومة الليبية المؤقتة، المتمثلة بالمجلس الوطني الانتقالي، قد قالت إن دفن القذافي سيتأخر بضعة أيام للسماح لمسؤولي المحكمة الجنائية الدولية التحقق من الجثة الموجودة حالياً في مدينة مصراتة، إذا ما طلبت المحكمة ذلك.

يشار إلى أنه إلى جانب القذافي، قُتل أيضاً ابنه المعتصم بنفس الطريقة، أي الإعدام دون محاكمة، وهي مخالفة أخرى صريحة للقوانين الدولية.



hofhv sdt hghsghl hgr`htd 2012 hov hofhv lrjg sdt hghsghl hgrfq ugn sdt hghsghl hgr`htd


آخر مواضيع القسم

ابلاغ عن مشاركة مخالفة

facebook


report





 





الساعة الآن 10:04 مساء

Privacy-Policy - Copyright

منتديات ديكورات - منتدى ديكورات